«طاقة» الإماراتية: ارتفاع الإيرادات والأرباح

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» الإماراتية، إحدى أكبر شركات المرافق المتكاملة، عن ارتفاع الإيرادات إلى 13.1 مليار درهم إماراتي، بزيادة 6 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.  وارتفع صافي الدخل إلى 11.6 مليار درهم، بزيادة 9.6 مليار درهم. أما الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء فبلغت 5.3 مليار درهم.

وجاءت نتائج «طاقة» الإماراتية مدفوعة بعوائد مستقرّة من الأعمال المتعاقد عليها، إضافة إلى العوائد المتحققة لمرة واحدة والناتجة عن استحواذ “طاقة” على حصة 5 في المئة من الأسهم في “أدنوك للغاز”.

وكان لافتاً في النتائج ارتفاع قيمة الإنفاق الرأسمالي بنسبة 26 في المئة ليصل إلى 1.1 مليار درهم، في حين بلغت التدفقات النقديّة الحرّة 4.3 مليار درهم ، بارتفاع قدره 31 في المئة. وانخفض في المقابل إجمالي الدين إلى 59.8 مليار درهم من 61.7 مليار درهم كما في نهاية العام 2022.

«طاقة» الإماراتية: حصة في أدنوك للغاز

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة «طاقة» الإماراتية: “أنهت المجموعة الربع الأول من العام 2023 بشكل إيجابي مع تحقيق زيادة كبيرة في الدخل الصافي نتيجة الاستحواذ على حصة في “أدنوك للغاز”. وبغض النظر عن ذلك، حققت الشركة تقدّماً كبيراً في تنفيذ استراتيجيتنا للنمو، إلى جانب تحقيق أداءٍ مالي ثابت.

ونوه ثابت بقيام المجموعة بزيادة حصتها في محطة “الطويلة بي” المستقلة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه. وكذلك بعقد الشراكة الموقع مع شركة “إنجي” لإنشاء محطة “المرفأ 2” لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي بقدرة 120 مليون غالون من المياه المُحلاة يومياً.

وكانت الشركة قد أكملت مؤخراً طرح شريحتين من السندات غير المضمونة من الدرجة الأولى، واحدة بقيمة 500 مليون دولار لخمس سنوات، والأخرى بقيمة 1 مليار دولار لعشر سنوات. وشهد الإصدار اكتتاباً مضاعفاً بمعدل 10 مرّات. وتضمن هذا الإصدار أول سندات خضراء تصدرها الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى