«إينوك» و «أي.أتش.أي» اليابانية: مصنع للأمونيا الخضراء في الإمارات

أعلنت مجموعة اينوك الإماراتية ، وشركة “آي إتش آي” اليابانية عن البدء بإعداد دراسة الجدوى لمشروع إنتاج الأمونيا الخضراء في دولة الإمارات. ويأتي ذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي بين الشركتين لاستكشاف سبل إنشاء سلسلة توريد الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بما يتوافق مع جهود الدولة لأن تغدو مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يمثل البدء بإعداد دراسة الجدوى دليلاً على التزامنا بدعم جهود دولة الإمارات في التحوّل بقطاع الطاقة والمضي قدماً في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ونتطلع من خلال استمرار التعاون مع شركة “آي إتش آي”، إلى استكشاف الإمكانات الهائلة في دولة الإمارات لإنتاج الأمونيا الخضراء المستدامة والقادرة على المنافسة”.

من جانبه، قال جون كوباياشي، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة “آي إتش آي”: “يسعدنا الإعلان عن هذا التطوّر الكبير في تعاوننا مع اينوك في مشروع الأمونيا الخضراء الأول من نوعه في دبي. وقد عملنا منذ توقيع مذكرة التفاهم على القضية الأكثر تحدياً وأهمية، وهي جعل الأمونيا النظيفة قادرة على المنافسة. وبفضل الجهود المشتركة لجميع الأطراف، أصبحنا على ثقة بقدرتنا على إنتاج الأمونيا النظيفة والأكثر تنافسية في السوق.”

زر الذهاب إلى الأعلى