«نفط الشارقة» تشارك «إيني» للتنقيب عن النفط والغاز في رأس الخيمة

استحوذت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية «سنوك» على حصة نسبتها 30 في المئة من شركة «إيني» الإيطالية، في «المنطقة 7» في رأس الخيمة. ليكون أول استثمار لها خارج الشارقة.

وباتت الحصص في منطقة الاستكشاف والإنتاج موزعة بواقع 60 في المئة لشركة «إيني» بوصفها المشغل. و 30 في المئة لمؤسسة نفط الشارقة «سنوك». و 10 في المئة لشركة «راك غاز» .

وقال الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط في الشارقة: أن الاتفاقية مع «إيني» تستهدف تعزيز التعاون المستمر بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة. ونحن نتطلع إلى نتائج استثنائية في أعمال الحفر، وتحقيق المزيد من التقدم والنمو في المستقبل القريب.

من جهته، قال رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول الشيخ أحمد القاسمي : إن التعاون بين إمارة رأس الخيمة، و«نفط الشارقة»، وشركة «إيني» يساهم بدعم وتحفيز نموّ قطاع الطاقة من خلال الشراكات الاستراتيجية. وأضاف أن هذه الشراكة تعزز التعاون القائم بين مؤسسة «سنوك» وشركة «إيني» والتي واصلت نشاطها في الشارقة على مدى السنوات الخمس الماضية. وأدى إلى اكتشاف حقل «محاني» للغاز الطبيعي والمكثفات.
وأكد حاتم الموسى، المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، أن المؤسسة ستشارك «إيني» و«راك غاز» باستكشاف «المنطقة 7». وقال أن هذه الصفقة بالأضافة إلى كونها أول استثمار للمؤسسة خارج الشارقة. فهي ستعزز أيضاً العلاقة المتبادلة بين إمارتي الشارقة، ورأس الخيمة.
وكانت «سنوك» قد اكتشفت حقل «محاني» خلال العام 2020، والذي يعد أول اكتشاف بري في إمارة الشارقة منذ 37 عاماً. وهي تمتلك وتدير حالياً أكثر من 50 بئراً ومجمعاً لمعالجة الغاز، ومحطتين لتخزين وتصدير الهيدروكربونات السائلة.
زر الذهاب إلى الأعلى