«Greenline 58 Fly Hybrid»: نظام دفع جديد ومحرك هجين

أعلنت شركة «غرين لاين» السلوفينية عن عزمها إطلاق اليخت «Greenline 58 Fly Hybrid» «غرين لاين 58 فلاي هايبرد» المزود بمحرك هجين في معرض كان لليخوت لعام 2024، والذي يتميز بأحدث تقنيات الدفع المعتمدة على الكهرباء والوقود.

وذكرت الشركة أن اليخت Greenline 58 Fly Hybrid مزود بالإصدار الجديد من نظامها للدفع الهجين 6G H-Drive بهدف الجمع بين توفير سبل الراحة والفخامة، والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات.

ويصل مدى إبحار القارب في الوضع الكهربائي الصامت إلى 20 ميلاً بحرياً بسرعة تصل إلى 12 ميلاً بحرياً. في حين تبلغ سرعته في حال استخدام محرك الوقود 24 ميلاً. ويضمن نظام الدفع المستخدم خفض الانبعاثات السنوية للمحرك بنسبة 40 في المئة. ويبلغ طول اليخت 18.2 متراً.

طاقة شمسية وليثيوم

ويحتوي سقف القارب على ألواح شمسية بقدرة 4 كيلوواط مع بطاريات ليثيوم، مخصصة لإمداد الخدمات الفندقية للقارب بالكهرباء. وتوفر هذه الألواح الكهرباء اللازمة في حالة رسو القارب لمدة تصل إلى 3 أيام دون الحاجة لاستخدام مولد للكهرباء، وفي حالة عدم استعمال مكيف الهواء، يمكن للقارب الرسو لأجل غير محدود.

وتعتزم الشركة أيضاً عرض طرازين سابقين في المهرجان المقرر إقامته في الفترة ما بين 10 و 15 سبتمبر القادم، هما «غرين لاين 48 كوبيه»، و «غرين لاين 45 فلاي”، ويتمتع كلا الإصدارين بخيارات متنوعة لنظام الدفع بمحرك كهرباء وديزل، أو كهرباء وزيت نباتي معالج بالهيدروجين.

ويعزز الإصدار الجديد من هذه السلسلة مكانة Greenline Yachts في مجال تصنيع اليخوت الهجينة. حيث قامت بتطوير نظام هجين مع زوج من المحركات بقوة 25 كيلوواط  مع قابض هيدروليكي .

تصميم مبتكر

يتميز اليخت Greenline 58 Fly بأنه بداية شراكة جديدة بين غرين لاين لليخوت  Greenline Yachts وماركو كاسالي من Too Design و MICAD engineering. حيث روعي في التصميم التركيز على العناصر التي تجعل من اليخت مكاناً مريحاً للعيش. إذ تم تضمين السطح الرئيسي ذو المستوى الواحد مطبخ خلفي مع دمج الصالون وقمرة القيادة لإنشاء منطقة معيشة وترفيه كبيرة. كما تتوافق الفتحات في الحواجز الأمامية لتوفير الإطلالات على المياه من السطح السفلي.

زر الذهاب إلى الأعلى