; «أوكيو» لشبكات الغاز العمانية: طرح أولي بقيمة 771 مليون دولار - طاقة الشرق TAQAMENA

«أوكيو» لشبكات الغاز العمانية: طرح أولي بقيمة 771 مليون دولار

يُتوقَّع أن تسعّر “أوكيو” العمانية لشبكات الغاز، طرحها العام الأولي بقيمة 771 مليون دولار عند أعلى نطاق سعري، مما يمهّد الطريق للاكتتاب ليكون الأكبر على الإطلاق في سلطنة عمان.

وتوقع أحد البنوك المشاركة في عملية الطرح في رسالة للمستثمرين، رفض الطلبات التي تقل عن 140 بيسة عمانية (0.36 دولار) للسهم. وأضاف أنه تم تغطية الاكتتاب عدة مرات عند هذا المستوى، وأن عملية الطرح ستغلق يوم الاثنين.

وتطرح شركة “أوكيو لشبكات الغاز” 2.12 مليار سهم، بما يمثل حصة 49 في المئة، من أعمال خطوط أنابيب الغاز بسعر يتراوح من 131 بيسة إلى 140 بيسة للسهم.

وكانت الشركة قالت الشهر الماضي، إن 3 مستثمرين رئيسيين أكدوا بالفعل التزامهم بالحصول على 10 في المئة من الطرح لكل منهم عند الحد الأعلى من النطاق السعري.

والمستثمرون الثلاثة هم الشركة السعودية العمانية للاستثمار، وهي وحدة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، و”فالكون” للاستثمارات، وهي إحدى الشركات التابعة لجهاز قطر للاستثمار، و”فلوكسيس إنترناشونال”.

ويُلاحَظ الطلب القوي على طرح “أوكيو لشبكات الغاز” على الرغم من تراجع الأسواق العالمية مؤخراً بسبب مخاوف استمرار أسعار الفائدة المرتفعة وتباطؤ الاقتصادات.

يٌعد طرح “أوكيو لشبكات الغاز” الاكتتاب العام الثاني في برنامج الخصخصة في سلطنة عُمان الذي يهدف إلى تعزيز إيرادات الدولة وتوسيع بورصتها.

وكلفت الشركة “بنك أوف أميركا” وبنك مسقط والمجموعة المالية المصرية-هيرميس بدور المنسقين العالميين المشتركين للطرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى