ارتفاع أرباح شركة «طاقة» بنسبة 17.6%

ارتفعت أرباح شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى حوالي 2.331 مليار درهم. محققة زيادة نسبتها 17.6 في المئة على أساس سنوي.

وجاء هذا الارتفاع بالأرباح رغم تراجع الإيرادات بنسبة 1.19 في المئة إلى 13.5 مليار درهم خلال نفس الفترة. وساهمت مكاسب الشركة من تحويل العملات وإيرادات الفوائد وتوزيعات أرباح من الاستثمار في دعم نتائج الأعمال خلال هذا الفصل، وفق القوائم المالية للشركة.

أما في النصف الأول  من العام 2024، فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 2 في المئة إلى 27.2 مليار درهم. وذلك نتيجة المساهمة من شركة حلول المياه المستدامة القابضة. ما أدى كذلك إلى زيادة الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وصافي الدخل.

وبالنسبة لأرباح شركة «طاقة» في نفس الفترة على أساس سنوي، فقد تراجعت بنسبة 67.3 في المئة إلى 4.44 مليار درهم  نتيجة البنود غير المتكررة المعترف بها في عام 2023.

وفي عام 2023، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 107 في المئة بدعم من الزيادة المحققة لمرة واحدة بقيمة 10.8 مليار درهم نتيجة الاستحواذ على حصة 5 في المئة في أدنوك للغاز، وفق بيانات مالية سابقة للشركة.

وحصلت «طاقة» دون أي مقابل نقدي، في ظل الشراكة الاستراتيجية مع أدنوك، على حصة قدرها 5 في المئة من إجمالي رأس المال المصدر لشركة أدنوك للغاز، قبل أن تدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

على صعيد آخر  ارتفع الإنفاق الرأسمالي خلال النصف الأول بنسبة 91 في المئة إلى 3.8 مليار درهم. ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي. هما محطة «المرفأ 2»، ومحطة «الشويهات 4». إضافة إلى التقدم في تنفيذ المشاريع ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع. كما بلغ إجمالي الدين 58.6 مليار درهم منخفضاً من 61.7 مليار درهم في نهاية عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى