«الإنشاءات البترولية» الإماراتية تفوز بعقدين من شركة «أرامكو»

فازت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية، بمشروعين من شركة “أرامكو” السعودية لتطوير وتحديث منشآت بحرية، بقيمة 1.3 مليار دولار.

وذكرت الشركة أن المشروعين يأتيان ضمن حزمة مشاريع خاصة بإنتاج الخام العربي المتوسط. ويصبان في خدمة هدف شركة “أرامكو” لرفع الطاقة الإنتاجية القصوى إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول 2027 .

يشمل نطاق المشروعين تصنيع وتركيب 11 منصة إنتاج بحرية إلى جانب تصنيع وتركيب 9 هياكل معدنية للقواعد البحرية، ومد 8 خطوط أنابيب بحرية، و22 كابلاً بحرياً بطول 115 كيلومتراً.

وكانت شركة “أدنوك” قد أرست في شهر أكتوبر الماضي، عقدين بقيمة 17 مليار دولار لتنفيذ مشروع تطوير حقلي “الحيل” و”غشا” البحري بهدف العمل للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من ثاني أكسيد الكربون، وفازت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة “سايبم” الإيطالية، بعقد تنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات والتشييد ضمن المشروع.

يذركر ان إنتاج “أرامكو” بلغ خلال الربع الثالث من العام الجاري 12.8 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم، وقالت الشركة في تقرير نتائج الأعمال الصادر في وقت سابق من الشهر الجاري، إنها تتوقع استمرار الطلب على الطاقة على المدى المتوسط والبعيد، لذلك تواصل استثماراتها الرأسمالية، حيث بلغت خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 41.4 مليار ريال (11 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى