“بيكر هيوز” تستثمر في “إيكونا باور” لتطوير الهيدروجين الفيروزي

أعلنت شركة بيكر هيوز عن استحواذها على 20 في المئة من شركة إيكونا باور Ekona Power. لدعم جهودها الهادفة لتطوير الهيدروجين الفيروزي.

وقالت الشركة في بيان صحافي: “يوضح هذا الاستثمار الاستراتيجي التزامنا بتطوير حلول جديدة للطاقة وتسريع وتيرة تطوير التقنيات “.

وقال رود كريستي نائب الرئيس التنفيذي للميكنة التوربينية وحلول العمليات: “تستهدف منصة الانحلال الحراري للميثان التابعة لشركة Ekona Power إلى تطوير الهيدروجين الفيروزي الأنظف والأقل تكلفة. وهي تعتمد على مجموعتنا المتنامية والمتنوعة من تقنيات إزالة الكربون. بما في ذلك الهيدروجين الأزرق والأخضر وحلول إدارة انبعاثات الكربون وتخزينه”.

ومن جانبه قال كريس ريد  الرئيس التنفيذي لشركة Ekona Power Inc : “نحن ملتزمون بشدة بتقديم حلول طاقة أنظف. ويمكن أن تعالج بشكل فعال من حيث التكلفة نقاط الضعف في هذه الصناعة. وأشار إلى أن التقنية المبتكرة تعتمد على عزل والتقاط ثاني أكسيد الكربون. و من المحتمل أن تنتشر بسرعة وعلى نطاق واسع عبر مختلف الصناعات والدول”.

يذكر أن الهيدروجين الفيروزي يتم انتاجه من غاز الميثان باستخدام الانحلال الحراري في مفاعل لفصل غاز الميثان الخام إلى الهيدروجين والكربون الصلب. مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. مقابل عملية إصلاح الميثان البخارية التقليدية والسائدة.

ومع أنه هذا النوع من الهيدروجين، ينتج من الغاز الطبيعي، لكنه يختلف عن الهيدروجين الأزرق، بتحويل الكربون إلى مكعبات صلبة يسهل نقلها وتخزينها، بدلاً من حالتها الغازية. وهناك عدد من المصانع التجريبية لتطوير الهيدروجين الفيروزي باستخدام الفحم مع نسبة من الوقود الحيوي. وتأسس أول مصنع للهيدروجين الفيروزي في نبراسكا الأميركية من قبل شركة مونوليث ماتيريلز التي تساهم فيها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى