شركة AirYacht تعدل تصميم اليخت الطائر

أعلنت الشركة السويسرية AirYacht عن تعديل جذري في تصميمها الأولي لما أطلقت عليه اليخت الطائر. وهو عبارة عن يخت ملتصق بمنطاد ضخم، وقابل للانفصال. ليقتصر التصميم الجديد على منطاد فاخر مصمم بطريقة أقرب إلى اليخوت. ما يؤدي إلى جمع ميزات فخامة وراحة اليخوت مع ميزات الطيران والتنقل فوق الجبال والسهول والمناطق النائية.

 التصميم

ساهم التصميم الجديد بزيادة طول المنطاد إلى 200 متراً، ما يؤدي تلقائياً إلى زيادة عدد الركاب إلى 40 شخصًا. بالإضافة إلى طاقم مكوّن من 12 فرداً و3 طيارين. كما سيُجهّز المنطاد بمصعد يتسع لـ 12 شخصاً، ويتّخذ شكل مقصورة مزوّدة بنظام كابلات يسمح بإنزال الضيوف إلى الأرض من دون الحاجة إلى هبوط المنطاد. كأن يتم مثلاً النزول للتزلج على الثلج أو السباحة في المحيط، او التسوق في الشانزليزية الخ…

ستتولى تصميم اليخت الطائر  المعدل شركة فرانك دارنيت ديزاين Darnet Design. وتتطلع شركة «أير ياكت» إلى بيع نماذج من منطادها إلى مشغلين مختلفين حول العالم. مع ترك حرية تخصيص المساحات الداخلية تبعاً لاحتياجات ورغبات زبائنهم.

تبلغ مساحة المعيشة في المقصورة نحو 800 متراً مربعاً. وستحتضن مناطق لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى أجنحة خاصة ووسائل راحة فاخرة.

المزايا الفنية لليخت الطائر المعدل

يتميز الإصدار الجديد من منطاد AirYacht  بمواصفات فنية عالية. فهو مزود بنظام دفع هجين. ويتمكن من الارتفاع حتى 3 كيلومترات، والطيران بسرعة 50 عقدة أو 92 كيلومتراً في الساعة. إلى جانب إمكانية التحليق الثابت لنزول وصعود الركاب أو التمتع بمناظر معينة لفترة طويلة. كما ستتيح المزايا التقنية للمنطاد ميزة السفر بالاعتماد على نظام الطيران الآلي لفترة تصل إلى أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى