“لوسيد” السعودية للسيارات الكهربائية: من التجميع إلى التصنيع

خطت «لوسيد» السعودية خطوة جديدة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية بالانتقال من التجميع إلى التصنيع. فقد باشرت بناء مصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يتوقع إنجازه قبل العام 2030. وتبلغ طاقته الانتاجية 150 ألف سيارة سنوياً.

ونقل موقع «الشرق» عن نائب الرئيس والمدير الإداري فيصل سلطان أن وحدة التجميع التي تم افتتاحها في سبتمبر من العام الماضي تعمل بطاقة كاملة. وهو ما ساعد على تجاوز مستهدفات البيع، والوفاء بالتسليمات لعملاء الشركة في السعودية والتصدير إلى سوق الإمارات.

وقد تجاوزت شركة «لوسيد» التوقعات بشأن الإنتاج والتسليمات الفصلية في الربع الثاني من العام الجاري. إذ سلمت 2394 سيارة للعملاء بزيادة نسبتها 22 في المئة مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة. وساهمت هذه الزيادة برفع أسهم الشركة بعد تبدد المخاوف بشأن التباطؤ في سوق السيارات الكهربائية.

وللمساهمة في تسريع تبني المستهلكين في السعودية للسيارات الكهربائية، قال سلطان إن «لوسيد» السعودية تعمل مع شركائها، ومن ضمنهم “إيفيك” و”ساسكو” و”الدريس” وغيرهم، لتحسين البنية التحتية للسيارات الكهربائية وزيادة نقاط الشحن السريع بين المدن الكبرى في المملكة.  وأضاف أن الشركة تمنح مشتري سياراتها شواحن منزلية، كما تقدم حوافز أخرى لخفض أسعار سياراتها، بما يجعلها أكثر ملائمة لقدرات المستهلكين الشرائية.

كانت «لوسيد» السعودية قد أطلقت مجموعة من الحوافز لعملائها بهدف زيادة الإقبال على شراء سياراتها. وشملت تلك الحوافز حلول دفع مرنة، حيث يمكن للعميل دفع نصف سعر السيارة عند الشراء. على أن يتم تقديم خيارات الدفع للمبلغ المتبقي وفقاً لبيان صادر عن الشركة. بالإضافة إلى تحمّل الشركة لضريبة القيمة المضافة على مبيعات طرازات “غراند تورينغ 2023”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى