“مصدر” تستهدف إنتاج 100 غيغاواط بحلول 2030

تستهدف شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل «مصدر» زيادة قدرتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة إلى نحو 40 غيغاواط بحلول نهاية العام. وأعلن الرئيس التنفيذي محمد جميل الرمحي أن الاستحواذات ستكون جزءاً مهماً من استراتيجية الشركة لتحقيق هدف للوصول إلى 100 غيغاواط بحلول نهاية العقد.

وأكد الرمحي: نحن نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدف الـ 100 غيغاواط الذي وضعناه لأنفسنا. وأضاف: نحن بحاجة إلى القيام بعمليات استحواذ لتحقيق هذا الهدف. وستستهدف الشركة تقنيات مختلفة ومناطق جغرافية متنوعة مع مروحة متنوعة من الشركاء. وقال إنه هدف كبير ويتطلب الكثير من رأس المال.

وفيما تضم الطاقة الإنتاجية المستهدفة لشركة «مصدرۛ» لهذا العام المرافق العاملة أو قيد الإنشاء، قال الرمحي إنها تتضمن أيضاً ما أسماه بمجموعة آمنة من المشاريع قيد الإعداد التي تخطط الشركة للمضي قدماً فيها، لكن لا تتضمن تلك التي في مرحلة التخطيط المبكر. كما يعتمد هدف إنتاج 100 غيغاواط على القدرة الإجمالية للمشاريع التي ستتملك الشركة حصصاً فيها بحلول ذلك الوقت.

وبعدما كانت قد باعت الشركة في وقت سابق من هذا العام أول سنداتها الخضراء، بقيمة 750 مليون دولار، قال الرمحي إنها تخطط لجمع السيولة مرتين سنوياً عن طريق بيع أوراق مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى