وزير البترول المصري: نستهدف استثمارات نفطية بقيمة 9 مليارات دولار

افتتاح محطة وقود تابعة لـ «أدنوك» الإماراتية

افتتح وزير البترول المصري طارق الملا أولى محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود. تابعة لشركة مشتركة بين أدنوك الإماراتية وتوتال إنيرجيز. وكشف أن الاستثمارات المستهدفة في قطاع البترول حتى نهاية العام المالي الجاري تُقدر ما بين 8.5 الى 9 مليارات دولار. بدلاً من توقعات سابقة تتراوح ما بين 7.7 إلى 8 مليارات دولار.

وأكد الوزر الملا عقب افتتاح المحطة، أن دخول شركة كبيرة بحجم أدنوك بما تمتلكه من خبرات بشراكة مع كيان عالمي مثل توتال إنرجيز، يعزز من مستويات الجودة في مجال توزيع الوقود وتموين السيارات. ويزيد من التنافسية في السوق.

وقالت سفيرة الإمارات في مصر مريم الكعبي، أن دخول شركة أدنوك فى نشاط تسويق الوقود فى مصر يعد إضافة جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون البناء بين الإمارات ومصر. ولفتت إلى أن عدد الشركات الإماراتية العاملة فى مصر يصل إلى 1730 شركة فى مختلف المجالات.

أما الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية للتوزيع بدر اللمكي فقال أن هذه المحطة التي تحمل العلامة التجارية لـ أدنوك. والتي تمثل شراكة ناجحة مع شركة توتال إنرجيز. وهي جزء من خطة طموحة للتوسع في مصر. ولفت إلى أنه تم  تشغيل 3 محطات بالفعل ويجري الاستعداد لتشغيل 6 محطات اخرى خلال الفترة القريبة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى