مصر: مزايدة جديدة لاستكشاف النفط والغاز في «شرق المتوسط»

طرحت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للاستكشاف والتنقيب عن الغاز والنفط. تشمل المزايدة 10 قطاعات في شرق المتوسط، ودلتا النيل، وقطاعين بريّين.

وتأتي هذه المزايدة في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر. وذلك وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في قطاع الهيدروكربون مجال، خاصة في البحر المتوسط.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، أن طرح مزايدة البحث عن الغاز الطبيعي يدعم توجه الدولة المصرية نحو تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في منطقة شرق المتوسط. بخاصة في ظل الاهتمام المتزايد بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي. الذي أصبح يمثل مكوناً أساسياً في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.

وأكد الوزير أن هذه المزايدة هي الثامنة من نوعها التي تُطرح باستخدام أحدث الوسائل الرقمية عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، التي أطلقتها الوزارة في بداية العام 2021. حيث توفر وصولاً سهلاً وسريعاً وملائماً إلى المعلومات الأساسية. وجميع البيانات الفنية المحدثة الخاصة بالمزايدات. ما يؤدي إلى الإسراع بعملية تقييم الفرص الاستثمارية، وكذلك تقديم العروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى