استراليا: قوانين جديدة لتنظيم وتشجيع الهيدروجين الأخضر

أصدرت حكومة ولاية كوينزلاند، في أستراليا، تشريعات لتنظيم وتحفيز الاستثمار في الهيدروجين الأخضر في قطاع النقل. حيث وافق البرلمان على مشروع قانون لتطوير صناعة الهيدروجين. ويسهم القانون في توفير حوالى 10000 فرصة عمل وضخ نحو 33 مليار دولار في الدورة الاقتصادية بحلول عام 2040.

ويسمح القانون بنقل الهيدروجين والغازات المتجددة بأمان إلى الشركاء التجاريين العالميين. الذين يتجهون إلى كوينزلاند للمساعدة في إزالة الكربون من وسائل النقل الثقيلة والشحن والطيران والصناعة.

وتستضيف كوينزلاند أكثر من 50 مشروعًا للهيدروجين. بما في ذلك مشروع بقيادة شركة “ستانويل” لتوليد الكهرباء والذي من المتوقع أن يوفّر 17.2 مليار دولار من صادرات الهيدروجين على مدى 30 عامًا.

وقال وزير الطاقة والطاقة المتجددة في كوينزلاند ميك دي بريني “لن يقتصر الهيدروجين الأخضر على تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لصناعات النقل والنقل الثقيل والشحن والطيران، والتي تمثل حاليًا أكثر من 20 في المئة من الانبعاثات في أستراليا، لكنه سيفتح أيضًا مجموعة من الوظائف الجديدة في الصناعة الجديدة”.

وأضاف بريني “نحن نقدّم لوائح جديدة للاستثمار في طاقة الشمس والرياح والمياه في كوينزلاند لمساعدة شركائنا التجاريين الدوليين على الوصول إلى التزاماتهم حول الانبعاثات الصفرية”.

بدورها، أشارت الرئيس التنفيذي لمجلس الهيدروجين الأسترالي فيونا سيمون إلى إن المجلس يرحّب بالإصلاح التنظيمي في كوينزلاند، مضيفة “هذا أمر بالغ الأهمية لصناعة الهيدروجين والتخطيط للاستثمار بثقة”. وتابعت “من المهم أن تعالج الولايات والأقاليم العوائق التشريعية وتوسّع نطاق التنظيم حيثما كان ذلك مناسبًا لدعم الإنتاج والاستخدام الآمن للهيدروجين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى